languageFrançais

الناصري: نُساند تمشي رئيس الجمهورية.. وهذه مواضع الاختلاف معه

جدد رئيس حزب 'التحالف من أجل تونس' سرحان الناصري دعوة الشعب التونسي إلى المشاركة بكثافة في الاستشارة الوطنية التي تنتهي في غضون 48 ساعة المقبلة وفق تأكيده.

وبين الناصري أن الأسئلة الواردة في محتوى الاستشارة غير موجهة، واضاف ان من رفض المشاركة فيها قد اقصى نفسه، مشيرا الى ان هذا الخيار يجعل المخرجات تمضي في صف الرئيس.

وقال الناصري في تصريح لموزاييك هدهلى هامش انعقاد المجلس الوطني لحزب التحالف من اجل تونس، ان مقاطعة الاستشارة الوطنية التي أطلقها رئيس الجمهورية ليست الحل، مؤكدا انها لا تعوض الحوار الوطني المباشر بين مكونات المشهد السياسي.

واعتبر الناصري ان الأحزاب التي تدعو للتسريع وتقديم المواعيد الانتخابية تيقنت انها بصدد خسارة قواعدها بمرور الوقت، فيما الاحزاب الداعية للتأجيل ليست لها الجاهزية الكافية للمشاركة في الاستحقاقات المرتقبة.

وقال الناصري ان حزبه يستعد منذ مدة للمشاركة في الاستحقاقات والمواعيد التي اعلنها رئيس الجمهورية، مؤكدا مساندة حزبه لتمشي رئيس الجمهورية منذ 25 جويلية 2021 الى الان خصوصا في ما يتعلق بتنقية المناخ السياسي والقطع مع الممارسات الحزبية التي اضرت بالشعب التونسي طيلة العشرية الماضية، الا انه يختلف معه في العديد من النقاط التي تهم الوضع الاقتصادي والاجتماعي وعدم انفتاحه على الاعلام والمشهد الخارجي والعلاقات الدولية وعدم فتح باب الحوار.

 كما أبرز سرحان الناصري ان ما تعيشه تونس اليوم من وضع اقتصادي واجتماعي هو نتاج العشرية الماضية وارث الحكومات السابقة، داعيا الى حوار وطني تشارك فيه الاحزاب والمنظمات الوطنية النظيفة والتي تعمل على خدمة الوطن.
 

*الحبيب وذان